شؤون محلية

إصابات واعتقالات في مداهمات للاحتلال بالضفة

شعاع نيوز – أصيب واعتقل العديد من المواطنين، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، خلال مداهمات ومواجهات شهدتها عدة مناطق بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر عدي بني عودة من طمون، والشاب ماجد عايدي من مخيم الفارعة جنوب طوباس، خلال حملة مداهمات نفذتها في الضفة.

فيما اعتقل محمد داوود شوشة (25 عاما)، وعلاء طارق حمامرة (24عاما)، وأنس زعول بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة اندلعت فجرًا عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابًا أصيب بجروح بالرصاص الحي بمنطقة القدم وتم نقله للمشفى لتلقي العلاج.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل أمام مركبات المواطنين الداخلين إلى المدينة ومنعتهم من المرور نهائيا.

كما أغلقت قوات أخرى البوابة الحديدية المؤدية إلى مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة، ومنعت حركة مركبات المواطنين من المرور، ما اضطرهم لسلوك طرق التفافية للوصول إلى أعمالهم.

كما تم إغلاق مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، بالسواتر الترابية.


اقرأ|ي أيضاً| الإضراب الشامل يسود مدن الضفة ودعوات لإسناد جنين


فيما قصف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في اليوم الثاني لعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها.

وسمعت سلسلة من الانفجارات في حارة الدمج بالمخيم، وذلك في الوقت الذي لوحظ تحليق طائرات مسيرة بشكل مكثف في سماء جنين ومخيمها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في حارة الدمج بعد سماع دوي انفجار قوي.

وفجر اليوم الثلاثاء، بدأ اليوم الثاني من العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، بمشاركة نحو ألف جندي من جيش الاحتلال، علما أن قوات من النخب والوحدات الخاصة تشارك بالعدوان.

ويتواصل العدوان على مدينة جنين ومخيمها، وسط استمرار الغارات الجوية وتهجير قسري لمئات العائلات من منازلها، في وقت جدد الطيران الحربي قصف المنازل، بالتزامن مع الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لقوات الاحتلال إلى مداخل المخيم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى