شؤون محلية

أبو الرب والسفير مصطفى يبحثان نتائج حملات الإغاثة التي قامت بها وزارة الأوقاف لصالح المتضررين من أبناء شعبنا في تركيا

شعاع نيوز – بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب وسفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، اليوم الخميس، نتائج حملات الإغاثة الخيرية التي قامت بها الوزارة من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني، لصالح المتضررين من أبناء شعبنا (حملة تكافل لإغاثة لاجئي سوريا، حملة أغيثوهم لإغاثة منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا).

جاء ذلك خلال زيارة قام بها أبو الرب إلى الجمهورية التركية، لإنهاء جميع الملفات المتعلقة بهذه الحملات الإغاثية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في أنقرة ومع الجهات ذات العلاقة.

وأكد أبو الرب أنه وبناء على توجيهات القيادة الفلسطينية، باشرت الوزارة بتنفيذ هذه الحملات وفق الإجراءات والأصول المتبعة من خلال جمع التبرعات في المساجد، أو من خلال أرقام حسابات صندوق الزكاة الفلسطيني الرسمية، ناقلا تحيات وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ محمد مصطفى نجم، للسفير مصطفى ولطاقم السفارة، على جهودهم الكبيرة في إنجاح وإنجاز حملات الإغاثة التي قامت بها الوزارة لصالح المتضررين والمنكوبين من أبناء شعبنا.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تعمل وبشكل حثيث على وضع الخطط والمشاريع المستقبلية لاستمرار دعم اللاجئين من أبناء شعبنا، سواء في داخل فلسطين أو خارجها.

من جهته، أوضح السفير مصطفى أن حملات الإغاثة التي قامت بها وزارة الأوقاف لإغاثة أبناء شعبنا الفلسطيني في أماكن اللجوء السوري المختلفة داخل الدولة التركية كان لها الأثر الكبير في إسنادهم ودعمهم والتخفيف من معاناتهم.

وأكد أهمية ما قدمه أبناء شعبنا في داخل فلسطين لهذه الحملات التي تدل على وحدة أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجدهم كافة، داخل فلسطين وخارجها، مشيرا إلى أن سفارة فلسطين لدى تركيا عملت على التنسيق مع الجهات المختلفة لإنجاح وصول هذه المساعدات إلى مستحقيها.

ورافق الوكيل أبو الرب في زيارته كل من: مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني أحمد عباس، ومدير عام ديوان الوزير إسماعيل أبو الحلاوة، ومدير عام الشؤون المالية محمد القشيش.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى